U3F1ZWV6ZTE1NTkwNzkwMzY1X0FjdGl2YXRpb24xNzY2MjIxNDY0NTU=
recent
اخر الاخبار

715 مليون جنيه تكلفة إنشاء 7 كباري بالبحيرة ..

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن إنشاء ٧ كباري بتكلفة استثمارية تقدر بمبلغ ٧١٥ مليون جنيه، حيث تجرى أعمال إنشاء ٤ كباري علوية للسيارات ( أمام مدخل قرية دسونس أم دينار بدمنهور - وأمام مدخل قرية جنبواى بإيتاى البارود - وأمام معمل القزاز بكفر الدوار - كوم إشو بكفر الدوار ) على الطريق الزراعي السريع بتلك المراكز، تبلغ تكلفة إنشاء الكوبري الواحد ١٢٨ مليون جنيه.

أشار المحافظ الى الانتهاء من إنشاء كوبرى مشاة أمام جامعة دمنهور لتحقيق السيولة المرورية وتقليل نسبة الحوادث فى تلك المنطقة الحيوية والحفاظا على سلامة وأرواح طلبة الجامعه ، بالإضافة إلى أن الكوبري سوف يخدم منطقة الأبعادية وسكان قرية زهراء الأبعادية وبلغت تكلفته الإنشائية ٥ ملايين جنيه.

وأكد أنه سيبدأ خلال الفترة القادمة إنشاء كوبرى بإيتاي البارود أعلى مزلقان السكة الحديد بتكلفة إنشائية ٢٣ مليون جنيه وذلك لربط البر الشرقي والغربي بالمدينة وحل مشكلة تكدس المارة من المواطنين والمشاة أعلى كوبري السكة الحديد وخاصة بعد غلق مزلقان المحطة. 

بالإضافة لإنشاء كوبرى آخر على ترعة المحمودية بدمسنا بأبو حمص بتكلفه ٢٣ مليون جنيه وذلك للربط بين الجانب الأيمن من المدينة على الترعة الذي يضم قرى "دمسنا، بسنتواى، زاوية غزال، حمور، المنوفي، الساعي " والجانب الأيسر من المدينة ، حيث تجرى أعمال الإنشاء الأولية من مجسات وحفر ودق خواذيق وصب قواعد تمهيدًا لبدء الأعمال ومن المقرر الانتهاء من تلك الكبارى خلال عام .

وفى ذات السياق أكد اللواء المحافظ أنه تمت مخاطبة وزارة الموارد المائية والرى لتطوير عدد ١٥٨ كوبرى واقعة على المجارى المائية بنطاق المحافظة تخدم مداخل ومخارج القرى بإجمالي تكاليف بلغت ١٤٥ مليون جنية، حيث قامت المحافظة بالمساهمه بمبلغ ٢٠ مليون جنية من الخطة الإستثمارية 2019/2020 لتنفيذ تلك الأعمال.

شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة تنفيذ الأعمال بشكل مستمر وتذليل ما يعترض التنفيذ من أعمال والإلتزام بالبرنامج الذمنى المحدد
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة