U3F1ZWV6ZTE1NTkwNzkwMzY1X0FjdGl2YXRpb24xNzY2MjIxNDY0NTU=
recent
اخر الاخبار

طارق عامر يشارك بالاجتماعات السنوية لمحافظي البنوك المركزية العربية.. الأسبوع المقبل

يشارك طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ورئيس جمعية البنوك المركزية الإفريقية، بالاجتماعات السنوية للمكتب الدائم لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات الأسبوع المقبل، للاعداد لاجتماع الدورة الـ43 للمجلس.

اعلن صندوق النقد العربي في تقرير صادر عنه، أن الاجتماع يعرض عددا من الموضوعات من بينها الرقابة المصرفية على المؤسسات المحلية و مخاطر التشغيل والائتمان، فيما يتعلق بأمن المعلومات والتعامل الرقمي وسياسات التمويل بالتزامن مع اجراءات تفعيل منظومة الشمول المالي العربي وقضايا الاستعلام الائتماني.

ويترأس فعاليات الاجتماع حافظ فاخر معياد، محافظ البنك المركزي اليمني، رئيس الدورة الحالية للمجلس، بمشاركة الدكتور عبد الرحمن الحميدي مدير الصندوق وعددا من محافظي البنوك المركزية العربية.

يعرض الدكتور عبد الرحمن الحميدي مدير صندوق النقد العربي، عددا من التقارير من بينها أعمال اللجنة العربية للرقابة المصرفية، 
وأعمال فريق العمل الإقليمي لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية وفريق عمل الاستقرار المالي في الدول العربية، إضافة إلى تقرير عن أعمال اللجنة العربية للمعلومات الائتمانية، وآخر عن أعمال اللجنة العربية لنظم الدفع والتسوية. 

يناقش الاجتماع تقرير عن أعمال مجموعة التقنيات المالية الحديثة، التي أنشأها صندوق النقد العربي، استجابة لتوجيهات محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية لتدارس ومتابعة تطورات وتطبيقات التقنيات المالية الحديثة في المنطقة العربية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة