U3F1ZWV6ZTE1NTkwNzkwMzY1X0FjdGl2YXRpb24xNzY2MjIxNDY0NTU=
recent
اخر الاخبار

تعرف على مهام الوحده 999،777 المصريه



بقلم اللواء رمضان محمود
هل تعلم الفرق بين الوحدة  999 و 777 المصرية؟💪💪

 👊 تختص الوحدة 999 في المهام القتالية شديدة الحساسية خلف خطوط العدو وقت السلم و الحرب وهي اكبر حجما واكثر توسعا من زميلتها.

👊 الوحدة 777 المختصة بمهام مقاومة الارهاب الدولي والاقتحام و تحرير الرهائن و التي لا تشارك في الحرب .

 👊 تختص الوحدة 999 بالمهام القتالية شديدة الخطورة والعنف على الجبهة وخلف خطوط العدو وهناك مهام خاصة لها تندرج تحت بند السرية وتعتبر من اقوى واعتى الوحدات الخاصة في الجيش المصري و تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم يعتبر عدد افرادها او اطقمها القتالية سرى و غير معروف و يقابلها في اسرائيل وحدة ماتكال Sayeret Matkal الخاصة وفى الولايات المتحدة فريق الفا Alpha team .

و قد صرح احد قادتها ان اهم ما يميز الوحدة 999 عن باقى الوحدات هى قدرة افرادها على اكل لحوم البشر و استخدام كل انواع الاسلحة و المعدات العسكرية التى قد تقابلهم اثناء تنفيذ العمليات .

 🌹 جدير بالذكر ان هذه الوحدة نفذت عملية انزال في درنة شرق ليبيا اثناء العمليات العسكرية المصرية ضد تنظيم الدولة بعد ذبح 21 مصرى في ليبيا

🌹 واثناء تنفيذ الطائرات المصرية للضربة الجوية نفذت الوحدة 999 عملية انزال على معسكر كريم الوهدانى الذى تسيطر عليه الجماعات المتطرفة فى ليبيا

وكان يتابع العملية الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى اثناء وجوده في مبنى العمليات العسكرية في المنطقة الغربية العسكرية

و وفقا لشهود عيان في مدينة درنة فقد شاهدوا القوات المصرية بزى لونه زيتى موضوع عليه علم مصر وهو مايؤكد انها الوحدة 999 .

 👊 ودارات اشتبكات عنيفة بين الطرفين وقتل 66 من المسلحين وتم اسر 20 مسلح من بينهم أحد قيادات داعش في شمال أفريقيا وتم اخذهم إلى مصر عن طريق 4 طائرات هيلكوبتر وقتل أحد افراد الوحدة واصيب اثنين وتمت العملية بالتنسيق مع الحكومة الليبية في مدينة البيضاء وبالتنسبق مع قيادة الجيش الوطنى الليبى . عاشت مصر ام الدنيا ليه الشرف ان اكون فرد في هذا الوحده.
#حفظك_الله_يامصر  #تحيا_جمهورية_مصر_العظمي



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة