U3F1ZWV6ZTE1NTkwNzkwMzY1X0FjdGl2YXRpb24xNzY2MjIxNDY0NTU=
recent
اخر الاخبار

مستقبل وطن بالشرقية ينظم زيارة برلمانية لامانة ذوى الاعاقة في اطار الاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الاعاقة



كتب هند الرواى
نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب ، زيارة برلمانية لامانة الاشخاص ذوى الاعاقة بمحافظة الشرقية، لطرح اهم القضايا المتعلقة بالاشخاص ذوى الاعاقة امام البرلمان المصرى

وبدعوة من النائب خالد العراقي نائب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية ، نظم اعضاء امانة الاشخاص ذوى الاعاقة لحزب مستقبل وطن بالشرقية برئاسة الدكتورة هند حازم ، زيارة لمجلس النواب في اطار الاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الاعاقة.

ورحب الدكتور  على عبد العال رئيس المجلس الموقر في كلمته بوفد امانة ذوى الاعاقة لحزب مستقبل وطن بالشرقية اثناء حضورهم الجلسة العمومية لمجلس النواب.

وعلى هامش الجلسة تقدمت الدكتورة هند حازم  ،عددًا من الحلول المقترحة لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وجاءت توصيات هذه الجلسة كالآتي:-
👈الانتهاء من إحصاء ذوي الاحتياجات الخاصة، تصنيفهم من حيث نوع الإعاقة ودرجتها، الحالة الاجتماعية ومحل الإقامة، وهو ما طالب به الرئيس السيسى، فالحديث عن اي حلول دون الانتهاء من عملية إحصاء لهذه الفئة ما هو إلا عبث لن يؤدي إلى نتائج مرجوة.

👈دعم توظيف ذوي الإعاقة من خلال توفير مشرفين مدربين لتقديم المشورة لهم في وظائفهم.

👈التوسع في إنشاء الأكاديميات لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة على غرار الأكاديمة الوطنية لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة، وتوفير حزمة برامج تدريب مهني لهم، مع توفير الدعمين المالي واللوجستي.

👈نشر الوعي المجتمعي بقضية ذوي الاعاقة وحقهم في المشاركة بكل مناحي الحياة للمساواة مع غيرهم من الأشخاص دون تمييز، الذى كفله الدستور والقانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، خاصة أن معظم المواد غير مفعله، مثل الـ٥٪؜ في العمل، حمايتهم من التنمر سواء في الحياه الخاصة أوالعملية، تأهيل الأماكن العامة بكود بناء لتكون مؤهلة لذوي الإعاقة، فهناك منشآت حديثة غير مطبق بها كود التأهيل، ووسائل النقل والموصلات أيضًا.

👈نشر الوعي المجتمعي بصندوق عطاء لدعم ذوي الإعاقة الذي أمر الرئيس بإنشائه في مؤتمر "قادرون" ودعمه بمبلغ ٨٠ مليون جنيه، كما قدم وزير الأوقاف دعما للصندوق قدره ٢٠ مليون جنيه، وتم فتح الاكتتاب بالصندوق بتاريخ ٤ نوفمبر ٢٠١٩بوثيقة تبدأ من ١٠ جنيهات، وعلى الرغم من أهمية هذا الصندوق الذى يقدم الدعم لذوي الاحتياجات في مجال التدريب والتأهيل وعمليات جراحية عاجلة والمساهمة في توفير الأجهزة التعويضية، فإنه من الملاحظ تجاهل وسائل الإعلام لأهمية الصندوق .

👈يجب على الدولة انشاء نادي رياضي لذوي الإعاقة بالشرقية ورفع الضريبة فى المرور على رخص سيارات الاشخاص ذوى الاعاقة ،تهيئة محطات السكة الحديد لذوي الاعاقة

وطالبت هند حازم ، الجميع بالعمل على قدم وساق لتمرير قوانين تناسب طموح وأحلام وآمال ذوى الاعاقه في مصر والعمل على اعطائهم حقوقهم كاملة غير منقوصة.

وفى ختام الجلسة تقدمت امانة ذوى الاعاقة برئاسة الدكتورة هند حازم بالشكر والتقدير لحزب مستقبل وطن بالشرقية برئاسة الدكتور محمد سليم ،والسادة نواب الحزب بالشرقية على دعمهم المستمر والمتواصل لحل القضية المتعلقة بالاشخاص ذوى الاعاقة.

 
#مستقبل_وطن_بالشرقية
#امانة_ذوى_الاعاقة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة